وجّه راعي أبرشية سيدة البشارة المارونية في ​أفريقيا​ المطران ​سيمون فضول​ نداء لأجل ​لبنان​ تحت عنوان " الايد بالايد الخير بيزيد كرمالك يا لبنان "، دعا فيه أبناء الابرشية الى مساعدة أهلهم في لبنان.

ولفت في النداء إلى ان "قلوبنا الموجوعة على لبنان وشعبه في هذه المرحلة الصعبة والخطيرة من حياة وطنّا وشعبنا. طوارئ اللحظة في لبنان، تدعونا الى التحرّك: فقر، قهر، وجع، وجوع ودموع. ربطة ​الخبز​ صارت بعيدة عن متناول كثير من الناس. انقلبت الآية، بعدما كانت قلوب أهلنا علينا نحن الذين في الغربة، صارت اليوم قلوبنا نحن على اهلنا في لبنان".

وأضاف "أنا متأكد أن كل من يعيش في أفريقيا يعيش بقلق على حياة أهله ومستقبله ومستقبل أحبّائه وعلى جنى عمره الذي أمضاه في الغربة، وعلى وضع ​المصارف​ بلبنان، وقلق ايضاً على مصير الوطن. وأنا متأكد ايضاً، ان كل واحد منكم يساعد قدر ما يستطيع ضمن بيئته، ومع عائلته، وبين معارفه وفي ضيعته ومنطقته. إنما حالياً في هذه الظروف التعيسة، الى جانب ​الصلاة​ التي لا تنقطع، امامنا خياران: يمكننا الاستمرار في الصلاة وأن يتابع كل واحد مبادرته لوحده ويمكننا متابعة الصلاة، ولكن أن نحوّل مبادرتنا جماعية، ونشبك أيدينا بأيدي بعضنا، لأن " الإيد بالإيد الخير بيزيد". ونتذكّر قول يسوع "كل شيء تفعلوه لواحد من إخوتي هؤلاء الصغار فلي ايضاً تفعلوه ".

وأوضح ان "مبادرتنا تقوم على تأمين حصص غذائية وادوية للأمراض المزمنة. أدعوكم أحبّائي كلكم بكلّ محبّة وتواضع، أن تلبّوا هالنداء،حتى نتساعد ونساعد".