اشار رئيس ​اتحاد النقل البري​ ​بسام طليس​ الى اننا امام مركز ليس له مسوغ قانوني كمؤسسة وليس كعمال وموظفين، واوضح بأن الموضوع ليس موجه بالشخصي تجاه احد بل السؤال موجه للحكومة بما خص المعاينة الميكانيكية هل يعلمون انه من 1/7/2015 الى اليوم مفروض خوة على اللبنانيين عبر دكانة المعاينة الميكانيكية.

وسأل طليس في ​مؤتمر صحفي​ من امام ​مركز المعاينة الميكانيكية​ في الحدث، "كيف تقبض ​الدولة​ من مؤسسة ليس لها اي مسوغ قانوني؟، ونحن نتهم ​الحكومة​ بالشراكة مع المهربين والحرامية وهي تقبض منهم نسب، والا نحن نريد نص قانون واضح عن هذا الوضع القائم".

واكد ان اتحاد النقل البري هو حارس ​الجمهورية​ والقانون و​المال​ العام، والمعاينة الميكانيكية تصيب المواطن بكرامته وبإذلاله ساعات وساعات امام المراكز وبماله في المكان الخطا والشخص الخطا، ونحن لن نترك الملف، لأنه بالنسبة لنا في الحوار مع اللواء عباس ابراهيم تم الاتفاق على وضع الدولة يدها على ملف المعاينة الميكانيكية لكن الامور لا تزال على ما هي عليه منذ ذلك الحين. وتوجه طليس لموظفي المعاينة بالقول: "انتم الخط الاحمر ولولاكم لا يوجد اتحاد عمالي عام ولا قطاع نقل بري".

واعلن طليس انه حرصاً على مصالح الموظفين ومصلحة البلد، نعلن تعليق الاعتصام الى 22 من الجاري معطيين فرصة للحكومة متأملين ان تكون الحكومة حكومة محاربة فساد فعلية.