لفت عضو كتلة "الكتائب" النائب ​الياس حنكش​، الى أنه "بتاريخ 6 آذار 2019 تم انتخاب 7 نواب للمجلس الأعلى لمحاكمة الوزراء والرؤساء وقد استبشرنا خيرا ان هناك اليات محاسبة. لكن منذ ذلك الحين شعرت ان هذا المنصب لا داعي له لانه لا يخدم الناس، وبالتالي نحن موجودون في مجلس لا عازة له"​​​​​​​، مبينا أن "رئيس ​مجلس ​القضاء​ الأعلى​ القاضي ​سهيل عبود​ راسل وزير العدل السابق البيرت سرحان بأسماء ​القضاة​ لإكتمال المجلس لكن منذ ذلك الحين لم يحصل اي تطور​​​​​​​".

وفي ​مؤتمر​ صحافي من ​مجلس النواب​، وجه حنكش سؤالا الى سرحان، مفاده: "لماذا لم يتم تعيين القضاة في وقت نحن بأمس الحاجة لنعطي للناس انطباعاً اننا نحاسب؟​​​​​​​ لا تريد تأليف المجلس او الغاءه؟ ماذا تريدون؟​​​​​​​"، معتبرا أن "الناس الموجودون في ​السلطة​ منذ 30 عاماً لا يريدون محاسبة نفسهم لكن هذا المجلس موجود​​​​​​​".

ورأى أن "أولويات السلطة هي ​المحاصصة​، ولان هناك قاض اسمه سهيل عبود لا يقبل بالمحاصصة وضع الملف بالدرج​​​​​​​"، مشددا على أن "لا الشعب ولا ​المجتمع الدولي​ يثق بالسلطة والشعب طالب ب​انتخابات​ نيابية مبكرة وبمحاسبة المرتكبين الا اننا نرى كيف تتحدث كل الدول الكبرى عن ​لبنان​ وان لا نية بالمساعدة ان لم يكن هناك اصلاحات​​​​​​​".