أعلنت المديرية العامة لقوى ​الأمن الداخلي​ ـــ شعبة العلاقات العامة انه "توافرت معلومات لدى مفرزة ​الجديدة​ القضائية في وحدة ​الشرطة القضائية​ حول عصابة احتيال وتزوير واستعمال مزوّر، يقوم أعضاؤها – ومن ضمنهم سيّدة- بتزوير بطاقات هويّات أشخاص مغتربين -يملكون عقارات في لبنان- ويعمدون إلى بيع هذه ​العقارات​ من خلال توكيلات بيع مزوّرة. نتيجةً لعمليات الرصد والمراقبة الدقيقة، تمكنت المفرزة المذكورة بتاريخ 2-7-2020 من توقيف أحد أفراد هذه العصابة، في محلة الجديدة، ويدعى: - ج. ا. (مواليد عام 1967، لبناني) وهو من أصحاب السوابق بجرائم سرقة و​مخدرات​ وتزوير.

بالتحقيق معه، اعترف بأنه يُشكّل عصابة بالاشتراك مع شخصين آخرين، وبإقدامه من خلال استعماله هوية مزوّرة على عمليّتي بيع عقارات لأشخاص خارج لبنان في منطقتي ​عاليه​ و​سن الفيل​، وفي إحداهما ادّعى أنه ابن سيّدة مسنّة، اشتركت معه في عملية الاحتيال.

بتاريخ 5-7-2020 عمّمت شعبة العلاقات العامة في ​قوى الامن الداخلي​ –بناءً على إشارة ​القضاء​ المختص- صورة المشتبه بها في عمليات الاحتيال عبر وسائل الإعلام، أسفر هذا التعميم عن تعاون المواطنين مع المفرزة، فزوّدوا عناصرها بمعطيات حول مكان تواجد المشتبه بها، بحيث تمكنوا من توقيفها بتاريخ 6-7-2020 في محلة سن الفيل / مقطع السكة، وتبين انها تدعى: - ا. س. (مواليد عام 1951، لبنانية) وهي من أصحاب السوابق الجنائية بجرائم تزوير ومخدرات. وبالتحقيق معها، اعترفت بما نسب اليها. أودعا القضاء المختص بناء على اشارته، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين.