استقبل رئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​ في "​بيت الوسط​" وفدا من ​غرفة التجارة والصناعة والزراعة​ في ​طرابلس​ و​لبنان​ الشمالي برئاسة رئيس الغرفة ​توفيق دبوسي​، وجرى عرض "للمنظومة ​الاقتصاد​ية الوطنية في لبنان من طرابلس الكبرى".

وشدد دبوسي لعد اللقاء على ان "طرابلس قادرة على أن تكون عاصمة لبنان الاقتصادية، وهناك عدة مشاريع، إن كان مرفأ لبناني عربي دولي من طرابلس الكبرى أو مطار عربي دولي من ​القليعات​ أو منصة ​النفط والغاز​ والمنطقة الاقتصادية الخاصة، وتحويلها من 500 ألف متر إلى 5 مليون متر، من طرابلس الكبرى، كل ذلك يجعل من طرابلس قادرة على أن تكون عاصمة لبنان الاقتصادية ورافعة للاقتصاد الوطني".

هذا وكان الحريري قد التقى إمام ​مسجد التقوى​ الشيخ ​سالم الرافعي​ مع وفد من العلماء، وأكد الرافعي انه جرى تناول موضوع ​الموقوفين الإسلاميين​ والتفلت ​الأمن​ي الذي يزداد يوما بعد يوم في طرابلس، بالإضافة إلى موضوع الأمن الغذائي في لبنان ككل، وضرورة اتخاذ التدابير المطلوبة للتصدي لهاجس الخوف من الجوع عند الناس".

كما استقبل الحريري رئيس اتحاد العائلات ال​بيروت​ية ​محمد عفيف​ يموت مع ​ممثلين​ عن جمعيات ورابط آل حسامي، فاكهاني، الكردي وعيتاني، وعرض معهم لأوضاع العاصمة بيروت ومطالب أبنائها.