كشفت مصادر ​السراي الحكومي​ لـ"الجمهورية" انّ الاجتماع ​المال​ي الذي عقد في السراي اقترب من وضع الاتفاق شبه النهائي بشأن أرقام الخسائر في ​القطاع المصرفي​، بعدما وافق حاكم ​مصرف لبنان​ على ارقام ​صندوق النقد​ التي وضعت بالتنسيق غير المعلن بين الصندوق، وهي الاقرب الى الارقام التي وضعتها ​الخطة الحكومية​ بناء على اقتراح تقدمت به شركة لازارد التي تولّت إحصاء الخسائر وتجاهل ارقام لجنة تقصّي الحقائق النيابية في شأن تقليص ارقام الخسائر بنسبة كبيرة عن ارقام ​الحكومة اللبنانية​.

وأشارت اوساط المجتمعين الى ان لا صحة لِما جرى تَداوله عن موافقة ​صندوق النقد الدولي​ على ارقام الحكومة، خصوصاً انّ هذه الارقام تغيّرت وتم الاتفاق على 3 من التغييرات التي طرأت عليها مع الصندوق.

ولفتت المعلومات الى انّ "وزير المال ​غازي وزني​ وجّه كلاماً جازماً الى أحد المستشارين المشاركين في الاجتماع، مؤكداً تمسّكه بصلاحيّاته ورافضاً تجاوز المستشارين للوزارة في ​الاتصالات​ والاجتماعات".

وعلم انّ صندوق النقد الدولي مُصرّ على التفاهم اللبناني ـ اللبناني خصوصاً مع ​المجلس النيابي​، اذ انّ القرض يحتاج الى موافقة البرلمان ليصبح ساري المفعول.