أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​حسين الحاج حسن​ في حديث إذاعي انه "كنا نطالب دائما بحملة ​الزراعة​ و​الصناعة​ وعدم الاعتماد على الاقتصاد الريعي وتصحيح الميزان التجاري"، معتبرا انه "لا ​سياسة​ للدولة لقطاعي الصناعة والزراعة ، ولا صلاحيات لوزير الصناعة ف​وزارة​ الصناعة أقل وزارة لديها صلاحيات في لبنان وهذا أمر مقصود".

ولفت إلى انه "بكل دول ​العالم​ وزارة الصناعة هي نفسها وزارة التجارة الخارجية"، كاشفا انه "في احد الاجتماعات التي كنت عندها وزيرا احتدم ​النقاش​ مع أحد المستشارين وسألني ماذا أفعل بالتجار الذين يستوردون البضائع من الخارج، والتقيت به من حوالي أقل من سنة بلقاء معين وتكلم عن ضرورة الانتباه لميزان المدفوعات"، مشددا على ان "​العجز​ الاساسي في ميزان المدفوعات هو الميزان التجاري، هناك كارتيل هدفه وعمله ان يسورد ويربح بغض النظر عن تأثير ذلك على ميزان المدفوعات".

وأكد ان "​حزب الله​ عمل جيدا وحاول كثيرا في الموضوع الاقتصادي، وهو كشريك في ​الحكومة​ و​المجلس النيابي​ أدى ما عليه وكان في ممانعة شديدة بوجهه". وقال: "نحن مجبورون اليوم ولم يعد خيارا اللجوء إلى الانتاج المحلي في ظل عدم القدرة على تأمين ​الدولار​ للاستيراد، والاستيراد اليوم خف وبالتالي الانتاج سيزيد ومن واجب الوزراء المعنيين بلورة سياسة اقتصادية داعمة للزراعة والصناعة".