أشار رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط ​محمد الحوت​ إلى انه "اليوم نحتفل بوصول اول طيارة من طراز "321 نيو"، التي تتميز بمحرك يوفر 25% من الاستهلاك ويخفف من انبعاثات الكربون بالتالي هذ صديقة للبيئة، ويخفض من الكلفة التشغيلية للشركة"، لافتاً إلى أن "شركة "​الميدل إيست​" جهزت هذه الطائرة لتتسع لـ 160 راكب بدلاً من 140".

ونوه الحوت بأن "هذه الطيارة مجهزة باحدث وسائل الترفيه وفيها ​انترنت​، وهذه اول طائرة من 9 طائرات سنستلمهم تباعا خلال الاشهر القادمة، بالتالي سيكون لدينا اسطول مجهز وحديث". وأوضح أنه "بإيقاف الصرف والاستثمار كليا، البلد لن يقوم من محنته"، منوهاً بأن "هذه الطائرة تم تمويلها من بنك "ICBC" الصيني، وذلك قبل الحديث عن التوجه شرقا".

كما أفاد بأنه "نحن ملتزمون بالقوانين العالمية لا سيما الأميركية منها، لأن هذا شرط من شروط العقد بيننا وبين الطرف الصيني الذي يولي أهمية أيضاً بأن تتحول الأموال ل​أميركا​"، مؤكداً أن "هذه الطائرة أدخلت نقداً إلى الشركة، لاننا قمنا بتمويلها عن طريق البيع واعادة الاستئجار، وهذا أدخل fresh money إلى ​لبنان​ ويغطي ايجارها على الاربع سنوات القادمة".

ونوه الحوت بأنه "تم تامين استلام 9 طائرات بالرغم من تدني التصنيف الائتماني للدولة اللبنانية، وهنا أثبتنا اننا شركة تجارية مستقلة لا علاقة لها بالدولة وادارتها وعلاقتنا بالدولة هي كمنظم ينظم حركة الطيران".

وبما يخص مطالبة رئيس تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​جبران باسيل​ الـ "​ميدل ايست​" بتخفيض أسعار تذاكر الطيران، أشار الحوت إلى أنه "بيدو أن باسيل لم يطلع على أسعار بطاقات السفر، لأنها منخفضة"، لافتاً إلى أنه "انتو جيبو الكهربا والسواح علينا".

من جهته، أفاد وزير الأشغال والنقل ميشال نجار بأنه "نحن في الوضع الذي نمر به، بحاجة لكل بصبص أمل لاعادة الاشراقة للبنان، وهذه الطائرة ترمز لاكثر من طائرة، هذه ترمز إلى أن لبنان سيعود ونحن مثل كل الدول نمر بـ "طلعات ونزلات"، ولا يوجد أي شيء سيجعلنا نفقد الامل، وسنحلق من جديد".