تفقدت نائبة رئيس الحكومة وزيرة الدفاع الوطني ​زينة عكر​، وقائد الجيش ​العماد جوزيف عون​، قاعدة حامات الجوية ومدرسة القوات الخاصة، يرافقهما قائد القوات الجوية وقائد مدرسة القوات الخاصة وعدد من الضباط. وجالوا في أقسام المدرسة، حيث اطلعوا على سير التدريب المتطوّر فيها، واستمعوا إلى شرح مفصّل عن التدريبات العسكرية التي يتلقّاها عناصر الوحدات الخاصة والتي تمنحهم كفاءة قتالية عالية.

وأكدت عكر أن "هذا المشروع يساهم بتعزيز قدرات الجيش العسكرية وتنمية ​منطقة عكار​"، لافتةً إلى أنه "في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن، نؤكّد على تعزيز قدرات الجيش ودعمه في الوسائل شتى ".

كما أفادت بأن "الجيش هو الضمانة والحامي ل​لبنان​، بقوة كلّ قواه. وسنعمل دوماً على الحفاظ على الأمن والاستقرار، وبسط سلطة الدولة وسيادتها على كلّ أراضيها والتصدي لكل من يحاول النيل من ​المؤسسة العسكرية​ أو من معنويات عناصر الجيش"، موضحةً أن "قراراتنا واضحة وثابتة، فنحن اليوم إلى جانب ​قيادة الجيش​ التي نثق بها في مرحلة بناء الدولة التي تحتاجنا جميعا للعمل، وتقديم الجهود لحماية لبنان وحماية سلمه الأهلي".

وشكرت عكر المؤسسة العسكرية وبخاصة القوات الجوية ومدرسة القوات الخاصة على جهودهم وتفانيهم وأدائهم المشرّف في وجه التحديات، مؤكّدةً متابعتها عملية التطوير والتحديث لجميع الاختصاصات في الجيش.