لفت المدير العام ل​وزارة الاقتصاد والتجارة​ محمد أبو حيدر، إلى أنّ "بدءًا من الغد، سيبدأ التجار بتقديم أوراقهم للحصول على السلع المدعومة، وخلال أسوعين أو 3 أسابيع سيبدأ المواطنون بلمس انخفاض أسعر السلع".

وأشار في حديث تلفزيوني، إلى أنّ "نقيب أصحاب السوبرماركت ​نبيل فهد​ أكّد لي أنّه تواصل مع أصحاب السوبرماركت، ومفترض أن تبدأ بتغيير الأسعار اعتبارًا من الغد، ونحن سنلاحق كلّ الشكاوى بهذا الإطار"، منوّهًا إلى أنّه "يُفترض أن يتمّ تخصيص أجنحة خاصّة للسلع المدعومة في السوبرماركت". وأوضح أنّ "قانون ​حماية المستهلك​ يسمح لنا بتسطير ​محاضر ضبط​ بحقّ المخالفين، ومن ثمّ تذهب المحاضر إلى ​القضاء​، ولكن وزير الاقتصاد بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مشروع تعديل قانون حماية المستهلك، ليكون العقاب موجودًا مباشرةً لدى مراقبي حماية المستهلك".

وأكّد أبو حيدر أنّ "لا دعم لمياه معدنية مستورَدة من الخارج"، مشدّدًا على أنّه "ليس لدي لا أشخاص كبار ولا أشخاص مدعومين"، مبيّنًا "أنّنا دعمنا المواد الأوليّة الّتي تدخل بصناعات الأوراق والحفاضات وغيرها، وحليب ​الأطفال​ سيكون مدعومًا". ولفت إلى أنّ "سعر صرف ​الدولار​ انخفض، وبالتالي يجب أن تنخفض الأسعار أيضًا". ورأى أنّ "لبدء حلّ جزء من مسألة المولدات الكهربائية، يجب أن يستلم ​أصحاب المولدات​ ​المازوت​ من المنشآت النفطيّة مباشرةً، وفق آليّة معيّنة".