علّق عضو المكتب السياسي في التيار الوطني الحر ​وديع عقل​ على القرار الظني بقضية ​الفيول​ المغشوش، داعيا ال​لبنان​يين إلى ان يقرأوا القرار الظني، موضحا ان "هذا ليس إلا جزءا صغير جدا من الذي يحتويه الملف وهذا أول الملف"، لافتا إلى ان "هذا القرار جزء من المراحل التي بدأناها منذ 3 أشهر وكان هنك عدة علامات استفهام حوله ووزراء الطاقة في الحكومات السابقة حاولوا ان يكون هناك منقصات شفافة بهذا الملف لكنهم لم ينجحوا".

ولفت في حديث إذاعي إلى انه "استطعنا ان نثبت للمواطنين كيف تعمل ​المافيا​ في الادارة وكيف تؤمن الغطاء السياسي والروحي والديني لها وكيف هي محمية من أجهزة الرقابة وبعيدة عن اي محاسبة"، مؤكدا انه "رغم الضغط السياسي والترهيب الذي مورس علينا لم يقف الملف ولن يستطيعوا ان يوقفوه".

وأوضح انه "حتى ليل صدور القرار الظني كان هناك محاولات لتمييع الموضوع وتسخيفه". وقال: "صمدنا امام الضغوطات ونحن اليوم نلاحق حسابات الاموال ولدينا آلية حركة البواخر في البحر على عدة سنوات ونعمل على هذه الداتا ونحللها ووصلنا إلى مرحلة متقدمة".

وكشف عقل انه "عمدنا مع محامين لبنانيين موجودين خارج لبنان إلى نقل الملف كاملا إلى لندن وسنتقدم بمراجعة تستند إلى قانون ​مكافحة الفساد​ الذي يطبق في لندن".