أشار رئيس ​لجنة الدفاع​ الوطني والداخلية و​البلديات​ النائب ​سمير الجسر​، إلى أن "لجنة الدفاع والداخلية والبلديات عقدت جلسة حضرها وزير الداخلية والبلديات ​محمد فهمي​ وقائد ​الشرطة القضائية​ بالوكالة العميد موريس ابو زيدان"، موضحاً أن "اللجنة استمعت الى الوزير والى العميد ابو زيدان عما تناقله بعض ​وسائل الاعلام​ عن فقدان كمية من المخدرات المضبوطة في المستودع الخاص بالمضبوطات في المكتب المركزي ل​مكافحة المخدرات​".

وخلال الجلسة شرح العميد ابو زيدان طريقة فقدان هذه الكمية، وتبين خلال التحقيقات المسلكية التي أجريت مع العنصر الموقوف، والتي يعزوها الى نقص في العديد بحيث شرح انه عادة يتولى الضبط والتوضيب في غرفة مكتب التحقيق رتيبا التحقيق، تنقل بعدها البضاعة المضبوطة الى المستودع وتبقى هناك حتى صدور حكم نهائي فيها. وقد ضبطها، على ما يبدو، رتيب واحد بسبب نقص في العديد، وهذا ممكن اجراؤه بناء على التعليمات. ولفت إلى أنه "تبين ان الرتيب الموقوف أحيل على القضاء".

من جهته، ألإاد فهمي بأنه "تجري اعادة النظر في الاجراءات بما يحول دون تكرار خطأ كهذا بحيث سيجري ضبط الممنوعات وتوضيبها، في حضور ضابط ورتيب على الاقل في غرف مراقبة بالكاميرات مع الممرات وحتى المستودع"، واعداً "بانجاز هذه الاجراءات في مهلة قريبة جدا، مع متابعة التحقيقات حتى جلاء الامور".

وأكد كذلك أن "اللجنة درست اقتراح القانون الذي قدمه الزميل ​انور الخليل​ في موضوع تمديد العمل بأحكام القانون رقم 63/2017 المتعلق بتحويل لوحات الاوتوبيسات العمومية الى لوحات اوتوبيسات صغيرة "ميني باص"، وتأجل بت هذا اقتراح الى حين حضور مقدمه الذي تغيب بعذر طارئ".