اشار رئيس ​لجنة الصحة​ النائب ​عاصم عراجي​ الى اننا لا زلنا بالمرحلة الأولى من ​فيروس كورونا​، لكن الأعداد كانت مخيفة في الأيام القليلة الماضية وتدعو للقلق، لكن ما يطمئن أن العدد الأكبر من الحالات لا تحتاج الى عناية طارئة. واكد بأنه لا يمكننا إقفال البلد من جديد لأن الوضع الإقتصادي لم يعد يحتمل، لذا سنعمد الى تشديد الإجراءات من جديد من دون إغلاق البلد.

واوضح عراجي في حديث تلفزيوني، بأنه من الممكن أن نشهد موجة ثانية من فيروس كورونا في بداية فصل الخريف، لذا علينا توقع نتائج هذه الموجة. ولفت الى انه عندما نقترب من النتائج السلبية الناتجة من كورونا خصوصاً لناحية إنخفاض عدد الأسرّة وإرتفاع عدد المرضى سنضطر حينها الى إغلاق البلد من جديد.

واعتبر عراجي بأن مطالب المستشفيات محقة، وقد شعرنا منذ فترة بإقتراب إنهيار القطاع الصحي لذا جمعنا النقباء في إجتماع موحد وإتخدنا قرار كلجنة الصحة أن نكون صلة الوصل بين النقباء والسلطة، وإرتقينا الى عدم استقبال المستشفيات الا الحالات الطارئة، واوضح بأن المستشفيات تريد من الدولة حوالى 2000 مليار، تمكنت الدولة من تسديد قسم منهم، اما اليوم المشكلة الأساسية تعود لإرتفاع سعر صرف الدولار.