اعلنت المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بيان، انه بتاريخ 28-6-2020 دخل مجهولون -بواسطة الكسر والخلع- الى فرن ومطعم في محلة ​الاشرفية​، وسرقوا من داخل خزنة حديدية مبلغ مالي يُقدّر بـ/160/ ألف $ و/160/ مليون ل. ل. وأوراق خاصة. وعلى أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في ​شعبة المعلومات​ في ​قوى الأمن الداخلي​ إجراءاتها الميدانية، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة، توصّلت إلى كشف هوية أفراد العصابة، ومن بينهم: أ. ح. (مواليد عام ۱۹۸۱، سوداني).

وذكرت انه بتاريخ 8-7-2020، وبعد عملية مراقبة دقيقة، تمكّنت قوة من الشعبة من توقيف المذكور في محلة ستاركو، حيث يعمل بصفة حارس مبنى (ناطور). وبتفتيش منزله، ضُبط في داخله مبلغ /79,090/ $، /120،255،000/ ألف ل. ل. و/200/ يورو. وبالتحقيق معه، اعترف بقيامه بسرقة الخزنة من داخل المطعم، بالاشتراك مع 3 آخرين، وان المبالغ المالية المضبوطة في منزله هي جزء من تلك التي كانت موجودة داخل الخزنة.

كذلك اعترف بأنه قام سابقاً ب​عملية سرقة​ من داخل سوبر ماركت في محلة الجمّيّزة بواسطة الكسر والخلع أيضاً. وقد أعيدت الأموال المضبوطة الى صاحب العلاقة، وأجري المقتضى القانوني بحق الموقوف، وأودع المرجع المختص، بناءً على إشارة ​القضاء​، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين.