دان ​التيار المستقل​ "الاعتداء الذي ادى مؤخرا الى استشهاد احد العسكريين" مؤكدا "ضرورة وضع حد لهكذا فلتان بالرد الرادع على من يتطاول باطلاق النار على عناصر المؤسسات العسكرية. وكانه لا يكفي ​لبنان​ تفاقم أزمة موجات ​الكورونا​ في تجمعات سكن العمال الاجانب والوافدين عبر ​مطار بيروت​".

وندد التيار بعد اجتماعه برئاسة ​عصام ابو جمرة​ بـ"الفضائح المرتكبة خلال السنوات الماضية، كفضيحة ​الفيول​ المغشوش، التي صدر بها القرار الظني في حق مسؤولين كبار داخل الادارة المعنية والفضيحة التي اعلنها مدير المالية المستقيل الان بيفاني بتهريب ​المصارف​ لست مليارات ​دولار​ من الودائع، فيما يحرم المودع من سحب المئة دولار، بدل العمل للجم ارتفاع سعرالدولار الذي يناهز العشرة آلاف ليرة، ويرفع معه اسعار كافة السلع، ما افقد المودع الثقة ب​القطاع المصرفي​ وبالدولة".

وأيد التيار في بيان "مواقف ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​ الداعية الى الحياد الايجابي لانقاذ لبنان من ازمته الداخلية ومن العاصفة التي تهدد ​الشرق الاوسط​ من ​إيران​ الى ​العراق​ الى ​سوريا​ فلبنان".

وتوجه المجتمعون الى رئيس دولة ​تركيا​، بالقول: "ان الكنائس كما الجوامع واي من دور العبادة، هي ملك المذاهب التي بنتها، وضع اليد عليها جريمة خطرة وعواقبها اخطر".