أشار تكتل "​لبنان​ القوي"، خلال إجتماعه الدوري الى ان التكتل "عرض حصيلة ​النقاش​ الذي اجراه في الجلسة السابقة حول ​سياسة​ لبنان الخارجية ومسألة التوجه شرقا او غربا، والذي خلص فيه الى ان لبنان بطبيعته ودوره وعلة وجوده قادر على ​الحياة​ ضمن التوازنات التي ترسخت عبر تاريخه، وذلك بأن يكون همزة وصل ونقطة تلاق حضارية وثقافية، لأنه في اساس تكوينه مزروع في الشرق ومنفتح على الغرب. وهذا ما يجب ان يحافظ عليه ​اللبنانيون​ بما يعود لهم من قرار حر".

ولفت التكتل الى انه "بعد النقاش الذي قامت به لجنة متخصصة في التكتل بموضوع الغاء الرسوم الجمركية لصالح اعتماد ​الضريبة​ على ​القيمة المضافة​، خلص في اجتماعه اليوم الى التخلي عن هذه الفكرة حاليا ووجوب ضبط المداخيل الجمركية عن طريق وقف التهريب، وهو ما يمكن ان يساهم به الى حد كبير تعزيز ​الضابطة الجمركية​ بالعناصر من خلال قرار التطويع الذي اتخذته ​الحكومة​ بهذا الشأن،. كذلك من خلال اتخاذ الاجراءات كافة على المعابر الشرعية لناحية اقرار انشاء نظام السكانر وتكليف شركة تدقيق عالمية للتثبت من صحة الفواتير ودقتها واعتماد فاتورة المنشأ واقفال الشركات الوهمية"، مشدداً على "اهمية تشجيع عملية التصدير من لبنان من خلال تسهيل الاجراءات عبر اعتماد الشباك الموحد one stop shop والغاء كل ​الضرائب​ والرسوم عن عمليات التصدير واعتماد الحوافز اللازمة لذلك".

دعا التكتل "الحكومة الى الاسراع بمفاوضاتها مع ​صندوق النقد الدولي​ لما لاعتماد هذا الخيار من اهمية واولوية، والطلب الى الصندوق الذي بات يملك كل المعطيات اقتراح برنامج الى لبنان ليقرر، حكومة ومجلسا نيابيا، ما اذا كانت مصلحته تتناسب مع شروط هذا البرنامج".