علقت سفيرة ​الإمارات​ لدى ​هولندا​ حصة عبدالله العتيبة، على قرار ​محكمة العدل الدولية​، الذي وصفه قطريون بأنه انتصار لهم، معتبرة أن "قرار محكمة العدل الدولية كان قرارا تقنيا ومقتصرا على المسائل الإجرائية والولاية القضائية لمعالجة النزاع، وقد نظر في الأسس الإجرائية للقضية فحسب".

واعتبرت "أننا نكن كامل الاحترام والتقدير لمحكمة العدل الدولية وسننظر في قرارها عن كثب، كما أن الدول الأربع بما فيها دولة الإمارات، سوف تعتمد على نقاط مهمة في الإجراءات التي وردت في القرار أمام مجلس ​منظمة الطيران المدني الدولي​، لقد لاحظنا أن هناك مسائل هامة أخرى لم يتطرق إليها الحكم وهي مسائل سوف نتناولها أمام مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)".

وأشارت إلى أن "الإمارات ستوضح لمجلس الإيكاو أنها فرضت إجراءاتها لمنع الطائرات القطرية من دخول مجالها الجوي، باعتبارها أحد الإجراءات العديدة التي اتبعت من قبل 10 دول عقب إنهاء علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وجاء ذلك نتيجة لدعم قطر الطويل الأمد للجماعات الإرهابية والمتطرفة، ومحاولاتها المستمرة لزعزعة الاستقرار في المنطقة".

وشددت على أن "هذا الخلاف لن يحل إلا عندما تلتزم قطر أمام الدول الأربع بتنفيذ اتفاقيات ​الرياض​ وتثبت أنه بإمكانها لعب دور بناء في المنطقة".