لفت محافظ بيروت مروان عبود، إلى "أنّنا عقدنا اجتماعًا مطوّلًا أمس مع شركة "​رامكو​"، لمعالجة مشكلة ​النفايات​ في بيروت، وقد تبيّن لنا وجود مشاكل عديدة تعيق جمع النفايات، من بينها عدم تقاضي المتعهّد للمستحقّات الماليّة منذ أكثر من 7 أشهر".

وأوضح في حديث إذاعي، أنّه "من أسباب توقّف الكنس وجمع النفايات أيضًا هو إصابة قسم كبير من عمّال الشركة بوباء "​كورونا​"، وهم محجورين في ​الكرنتينا​، ولدينا نقص كبير في اليد العاملة الأجنبيّة"، مشيرًا إلى "أنّنا وعدنا المتعهّد بالمساعدة من خلال عمّال البلدية، وقد حصل تململ لدى بعض العمّال، لكنّنا أعطيناهم رسالة إيجابيّة أنّه إذا لم ينزلوا هم فنحن سننزل أمامهم؛ وبعدها غيّر عدد كبير منهم رأيه وقرّر المشاركة في الأعمال".

وركّز عبود، على أنّ "المتعهّد أعطانا وعدًا بحلّ أزمة النفايات واستئناف العمل بعد دفع جزء من مستحقّاته ومدّه بالعمال"، مبيّنًا أنّ "لدينا مشكلة أساسيّة أيضًا هي أنّ قسمًا كبيرًا من مستحقّات النتعهّد ب​الدولار​ الأميركي، ولقد أجرينا اتصالًا فورًا بوزير الداخلية والبلديات ​محمد فهمي​، واتّفقنا على عقد اجتماع يضمّنا بالإضافة إلى رئيس ​بلدية بيروت​ وحاكم "مصرف لبنان" ​رياض سلامة​ يوم الإثنين المقبل، لإيجاد حلّ لمشكلة الدولار المتعلّق بمتعهّد النفايات في بيروت".

وتوجّه إلى أهالي بيروت قائلًا: "الوضع صعب جدًّا، لكنّنا سنعمل ليلًا نهارًا لإزالة هذا الكابوس، ونأمل أن نجد حلًّا لأزمة النفايات. الناس تكفيها مشاكلها والبلد يعيش أيّامًا عصيبة، وأطلب من المواطنين أن يطيلوا بالهم ويتفّهمونا".