التقى مفتي ​الجمهورية​ ال​لبنان​ية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​ في ​دار الفتوى​ نائب رئيس ​الحكومة​ وزيرة الدفاع ​زينة عكر​ وجرى عرض لآخر التطورات لا سيما الأوضاع المعيشية والأمنية.

ولفتت عكر بعد اللقاء الى "أنني أكدت للمفتي مدى تعويلنا على المرجعيات الدينية في البلد، لتوسيع مساحة التلاقي بين اللبنانيين وعدم السماح بتحويل أي مواجهة سياسية الى صراع ديني أو طائفي أو مذهبي. وأكدت له أيضا، ان المؤسسة التي لي شرف تولي وزارتها، هي النموذج الذي يجب أن يكون عليه لبنان وصورته".

ولفتت الى أن "​الجيش اللبناني​ يعبر عن وجه لبنان ووحدته وسيادته على كامل أرضه، والمطلوب منا جميعًا دعم هذه المؤسسة وتعزيز ثقتنا بها كي تحمي الحدود وتحصن الوحدة وتعزز ​اللحمة​ الوطنية"، مشيرة الى أن "المنطقة كلها تمر بمخاض مؤلم، وتعيش حروبًا وصراعات حول الماء والبحار و​النفط​ والثروات وتصارع الدول للإبقاء على وحدتها الوطنية. لبنان الذي عاش الصراعات، يعلم أبناؤه ان الصراعات الدموية والكلمات التحريضية لا تترك إلا الخراب والأحقاد، وصاحب السماحة مرجعية تؤمن بالتعقل وتطالب به، كما وتؤمن بضرورة التمسك ب​الدستور​ وتطبيقه وهو مطلب اللبنانيين جميعًا".