بدعوة من نقابة اطباء ​لبنان​ في ​بيروت​، عقد صباح اليوم في بيت الطبيب- ​فرن الشباك​ الاجتماع الثاني في سلسلة الحلقات التي تعقد لمتابعة تنظيم الطب الشرعي في لبنان وتحديث القوانين التي ترعى عمله وتطويرها.

واتفق المجتمعون على خطة عمل تتضمن وضع نموذج موحد لعمل الطب الشرعي من خلال التشارك والتنسيق بين الاختصاصات المعنية به مثل: ​القضاء​، ​قوى الامن​، ​نقابة الاطباء​، ​نقابة الممرضات والممرضين​، الصليب الاحمراللبناني والدولي وغيرها، وتتضمن انشاء "جمعية علمية للاطباء الشرعيين" في اطار نقابة الاطباء تضع آلية انتسابهم من حيث الكفاءة والمستوى، وتراقب عملهم وتجري تقييما دوريا.

وقرر المجتمعون تطوير قوانين الطب الشرعي الموجودة بالتنسيق مع ​وزارة العدل​، وتوحيد الجهود وتنسيقها والتعاون بين مختلف الاطراف المعنية، والاستفادة من الخبرات الموجودة، والبناء على ما هو قائم وتحسينه ، والانطلاق منه لعدم اضاعة الوقت، كما وتضع نقابة الاطباء دليل تنظيم الطب الشرعي وآلياته ومعاييره وتوصياته.

واعتمدوا انشاء مراكز تشريح في ​المستشفيات الحكومية​، وتشكيل لجنة مصغرة من ممثلين لوزارتي الداخلية والعدل و"​اللجنة الدولية للصليب الاحمر​" و"​منظمة الصحة العالمية​" ونقابة الاطباء لمتابعة الامور عمليا، وتوحيد الآليات والمعايير لتنظيم الطب الشرعي.