لفت رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ ​بشارة الاسمر​ في حديث تلفزيوني إلى انه "نحن أمام مصيبة كبيرة في كل القطاعات، ويجب ان يكون هناك مقاربة جديدة تجاه الطبقة العمالية، والمطلوب اليوم أفعال لا أقوال كي نقدم شيئا لهذا الشعب الذي أرهقته الحكومات السابقة".

وأكد انه "نحن لا نحمل هذه ​الحكومة​ والحكومة السابقة وزر الحالة المستعصية التي نعيشها"، معتبرا انه "الحقد الذي يحمله الشعب لا يجب ان يصل إلى تكسير ​المصارف​ لأنه قطاع يخص ​الشعب اللبناني​، ولا يجب ان نتصرف بشكل لا يليق بنا".

من جهة أخرى، رأى ان "انشاء مجلس ادارة في ​مؤسسة كهرباء لبنان​ خطوة إلى الامام، وانشاء الهيئة الناظمة مهم جدا"، داعيا إلى "الابتعاد عن التجاذبات السياسية التي تضر بالمؤسسات، فمن له تهمة في مكان ما أو ادعاء في مكان ما فليذهب إلى ​القضاء​ دون التشهير بهذه المؤسسات".

وكان رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر قد استقبل وفدا من المصروفين من دار الصياد مهنئا باعادة انتخابه على راس الاتحاد، في حضور اعضاء هيئة مكتب الاتحاد. وعرض الوفد على الاسمر ما آلت اليه الاتصالات في شأن معالجة وضعهم في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمر بها البلاد. وتم الاتفاق على استمرار اللقاءات لمتابعة المستجدات.