دعا رئيس اساقفة ​طرابلس​ وسائر ​الشمال​ للروم الملكيين الكاثوليك ​المطران ادوار ضاهر​ اثر لقائه ، نائب رئيس "​التيار الوطني الحر​" لشؤون العمل الوطني الوزير السابق ​طارق الخطيب​ الى "الوحدة الداخلية لنتمكن جميعا من اجتياز هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها البلد ويعود الاستقرار والاطمئنان الى قلوب ابنائه"، وأمل من ال​لبنان​يين "المزيد من التفاهم للنهوض بالوطن من كبوته التي يرزح تحتها الجميع"، وأشار الى ان "الارادة الوطنية الصلبة هي اساس النهوض"، ودعا الى "تسخير مقومات البلد وطاقات شبابه وشاباته في هذه المرحلة الصعبة"، وشدد على ان "المرحلة تتطلب إرادة وطنية فاعلة وحازمة وحسا عاليا بالمسؤولية الوطنية".

وقال: "تشرفنا بزيارة معالي الوزير لدار مطارنية ​الروم الكاثوليك​ ممثلا رئيس التيار الوطني الحر النائب ​جبران باسيل​، وكل التحية والتقدير لهما، وننقل دعاءنا وتمنياتنا في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها جميعنا. دعاؤنا الى كل المسؤولين وخصوصا الوزير جبران باسيل ونطلب اليه ان يقوم بمساع مع كل الافرقاء السياسيين كي نصل الى حلول خيرة للشعب اللبناني، لان الجوع لا يستثني احدا لا في ال​سياسة​ ولا في المجتمع ولا في ​الدين​".

بدوره لفت الخطيب إلى انه "بحثنا مع سيدنا امور عديدة وطنية ومالية، واكدنا ضرورة حماية العيش الواحد في الشمال وفي كل لبنان والمشاكل التي يتعرض لها المواطن اللبناني عامة. وتطرقنا مع سيدنا الى مشكلة اساسية سبق ان ادركناها في التيار الوطني الحر وسجلنا موقفنا منها، الا وهي المشكلة المالية التي تواجهها ​المدارس الكاثوليكية​، وطبعا سأنقل هذه الرسالة الى معالي الوزير جبران باسيل وسنعمل كتيار ضمن سياسة تعزز المدرسة الكاثولكية وتحميها. كما أكدنا مع سيدنا حماية هذا البلد ووحدته الوطنية التي تشكل نقطة مفصلية في ​الحياة​ السياسية اللبنانية".