أشار النائب السابق ​مصباح الأحدب​ إلى أنه "اليوم، المطلوب النظر للجيل ال​لبنان​ي الجديد وإلى لبنان الذي سيستمر ويواكب عالم فيه الذكاء الاصطناعي. اليوم لا يمكننا أن نزرع على شرف المنازل وفي الحقول، ما هذه الزراعة التي تقولون عنها"، لافتاً إلى أنه "اليوم نريد أن يبقى الشباب الذين يريدون ان يهاجروا في لبنان، وهم الذين سيضعون صيغة للعالم كله ليتحضر. يجب ايجاد صيغة كي يواكب لبنان التطور وهذا لا يحدث من دون مواكبة ​المجتمع الدولي​".

وأوضح الأحدب، خلال حديث تلفزيوني، أنه "لا احمل العرب والغرب مسؤولية اخطاءنا. ​الشعب اللبناني​ قام بما يقع على عاتقه في 17 تشرين، واليوم لا يوجد احد في الشارع لان السياسيين المحميين من المجتمع الدولي هم الذين فرغوا المطالب المحقة للبنانيين"، منوهاً بأنه "نحن لا يمكننا ألا نراهن على الغرب لاننا نريد ​دولار​. اليوم مليون خطة طرحت لماذا لم تطبق لماذا مرت 9 اشهر من الثورة الى الآن لم يفتح تحقيق بالأموال التي هُربت. اين التحقيق الجنائي بالنسبة للاموال التي هربت من بلبنان".

كما أفاد بأن "هناك مصارف تقول انها دوبلت راسمالها في 10 سنوات. هؤلاء لا يمكننا القول لهم اننا لا نريد محاسبتهم ونريد محاسبة من جمع مليون دولار في حياته وقبل تدفيع الثمن للمواطن اللبناني وتدفيعه خسائر ​الدولة اللبنانية​ يجب أن يكون هناك ما تقدمه الدولة لهم"، مشددا على أنه "اذا لم نضع أيدينا في أيدي الغرب لن نكون خاسرين، ستكون خسارتنا مرحلية ولكن الغرب هو الذي سيكون خاسراً". وتساءل "كيف تريدون أن تحموا مسيحيي للشرق اذا لم تحموا التعددية في لبنان، يجب حماية التعددية والاعتدال وقبول ان المؤسسات اللبنانية لا يجب ان تكون تابعة لهذه الاحزاب".