أشار النائب ​الياس حنكش​ إلى أن "موضوع ​النفايات​ بالمتن تمت معالجته بطريقة عشوائية، وهذا موضوع قديم يمكننا توصيفه على ان هذه مصيبة وسرقة العصر في ​لبنان​"، موضحاً أنه "منذ 1997، للبنان يدفع اموال طائلة على موضوع النفايات دون أي خطة مستدامة او معمل يمكنه تخفيف الضرر على البيئة".

ونوه حنكش، خلال حديث إذاعي بأن "المتعهدين بكنس وإزالة النفايات من الشارع، لا يمكنهم ممارسة عملهم على فرق ​سعر الدولار​ الحالي، فبعد جمع هذه الأموال الطائلة، يتركون الناس عند "أول مفرق"، لافتاً إلى أن "كل الوعود فارغة وبقدر ما قمت به. اليوم المشكلة أنه لا يوجد تخفيف بالوزن، نحن لا زلنا نطمر في البحر".

كما أفاد بأنه "قرروا أن يمددوا الطمر في البحر على متر ونصف، وطلبوا التمديد 3 أشهر، انا رفضت باسم الحزب وفي 6 آب ستنتهي هذه الأشهر الثلاث. اليوم نوجه سؤالاً ما هي الخطة للحكومة هل سيضعون الناس امام امر واقع بتمديد الطمر ايضا وتمرير الضرر!"، مؤكداً أن "الحل المستدام يعرفه الجميع لكن هذه سلطة ومنظومة لا يريدون الحل وكل الوزراء المتعاقيبين يقومون بالشيء نفسه. هذه منظومة متعاقبة تستفيد منها احزاب سياسية منذ 30 سنة حتى اليوم".