أشار وزير الصناعة عماد حب الله، في حديث إذاعي الى أن "رئيس ​الحكومة​ حسان دياب كلف وزراء للقيام بالعمل الضروري لتوسيع الخيارات مع وضع مصلحة لبنان أولا، إن كان في الشرق أو الغرب للوصول الى اهدافنا وعلى رأسها مصلحة الاقتصاد اللبناني، والانفتاح باتجاه الاقتصاد الإنتاجي قد بدأ".

ولفت حب الله الى أن "اللقاء بين دياب والسفيرة الاميركية دوروثي شيا وصف بالجيد، ولكن هذا لا يغير بأي عمل نقوم به وخياراتنا مفتوحة، والحديث ان ​أميركا​ غيرت مسار مواقفها هو غير صحيح، وخيار الشرق لم ينته ونحن نسير به، ونحن لا نستبدل الشرق بالغرب وسنقوم بما هو أفضل لمصلحة اللبنانيين".

ورأى حب الله أنه "بالنسبة لي، تغيير الحكومة لا يحصل إلى بقرار لبناني ونابع من ضرورة ان يكون هناك فائدة من تغييرها، وهذا الخيار في يد اللبنانيين ولا أعتقد ان الحكومة والقوى السياسية الداعمة لها تتأثر بالمواقف الخارجية"، مؤكدًا أن "هناك ضغوطا تمارس من قبل اميركا على ​الدول العربية​ لعدم التعاون مع حكومة لبنان في محاولة لفرض بعض الاجندات السياسية لمصلحة اسرائيل، وبعض الاشقاء تحرروا من هذه الضغوط".

وشكر حب الله "الكويت واميرها على الدعم الدائم للبنان على مدى عشرات السنوات"، لافتا الى أن "زيارة المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم الى الكويت كانت ايجابية ووعدنا بالدعم من الحكومة الكويتية ولا تزال المباحثات قائمة للاتفاق على نوعية وتوقيت الدعم".

واضاف :"صندوق النقد الدولي مصر على أن أرقامنا صحيحة ونحن أيضاً مصرّون على صحتها وماضون في الخطة التي أقرّتها الحكومة، ولا لا أؤمن بخيار التوافق على الأرقام، هناك أرقام صحيحة وأرقام خطأ، وأرقام الحكومة هي الصحيحة".

من جهة ثانية، رأى حب الله أن تحديد سقف الدولار من مسؤولية اللبنانيين عبر تشجيع المنتج اللبناني وتخفيف الطلب على الدولار، رغم وجود مضاربات ممنهجة، داعياً المواطنين إلى عدم تلقف الأخبار الكاذبة والملفقة عن أسعار الدولار على مواقع التواصل الاجتماعي.