أكدت نائبة رئيس ​مجلس الوزراء​ وزيرة الدفاع الوطني زينا عكر، بعد لقائها متروبوليت ​بيروت​ وتوابعها للروم ​الارثوذكس​ ​المطران الياس عوده​، أن "المرجعيات الروحية في ​لبنان​ هي دائما التي نتوقع منها ونأمل ان توجد مساحات للتلاقي والحوار بين اللبنانيين".

اضافت: "اكدت لسيادته أنني أعمل من موقعي في ​وزارة الدفاع​ على ان تكون هذه الوزارة النموذج للبنان الحضاري والثقافي. ويجب علينا جميعا دعم ​الجيش اللبناني​ وتعزيز الثقة به من اجل تحصين الوحدة و​اللحمة​ الوطنية لأنه حامي الوطن وأرضه وسيادته واستقراره"، مشيرة الى أن "منطقتنا تمر بظروف صعبة وأليمة جراء الحروب والصراعات. ولبنان الذي يعيش يوميا هذه الصراعات، لا يفيده الكلام التحريضي، وصراعات اهله لا تترك إلا الأحقاد والدمار، خصوصا اننا نمر بوضع مالي واقتصادي صعب".

واشارت الى ان "المتروبوليت عودة هو مرجعية وطنية وروحية كبيرة ويعي هذه المخاطر ويحذر منها منذ زمن، وعظاته تعتبر دليلا لكل مواطن ومسؤول يريد أن يعمل من أجل وطن أفضل، وعلينا جميعا ​حكومة​ ومعارضة ومرجعيات روحية وهيئات اقتصادية ومدنية العمل يدا واحدة من أجل إنقاذ لبنان لأن السفينة اذا غرقت تغرق بنا جميعا".