أطلقت "جمعية أمواج ​البيئة​" و"لجنة محمية ​شاطئ صور​، مشروع إدارة ومراقبة السواحل ل​معالجة النفايات​ البحرية في البحر الأبيض المتوسط "cammon"، خلال إحتفال أقيم في بيت المملوك في صور، برعاية ​اتحاد بلديات قضاء صور​، وحضور رئيس الاتحاد المهندس ​حسن دبوق​، رئيس بلدية ​العباسية​ علي عز الدين وعدد من الفاعليات الاجتماعية والبيئية، ولفت دبوق إلى أن المشروع "ليس الأول لكنه ينطلق من نقطة حساسة هي الشاطىء، وهو يشكل عبئا وتحديا على اتحاد البلديات في صور". كما لفت إلى أنه "يشكل جسرا لعلاقات مع دول عدة منها ​ايطاليا​ وتونس و​فرنسا​ وغيرها من الدول".

بعدها، تحدث رئيس جمعية "أمواج البيئة" مالك غندور، معرفا عن عمل الجمعية "التي تعمل في مناطق عدة، لكن العمل في ​مدينة صور​ له طابعه الخاص، هذا المشروع سيكون مكملا للعمل البيئي المستدام"، منبها من "خطورة تحلل المواد، خصوصا أنها تتحول إلى جزيئات مسممة".

أما الخبير البيئي ​فادي كرم​ فقد سلط الضوء على "هواجس السكرتيريا التقنية الفنية حول الوضع البيئي في ​لبنان​"، مؤكدا أنه "آن الأوان للمجتمع ​اليورو​ متوسط، لأن يعمل من أجل ​البحر المتوسط​"، معتبرا أن "الكل متحد لمعالجة التحديات الإنمائية في منطقة البحر المتوسط، وهذا المشروع هدفه الأساسي حماية البيئة، خاصة أن لبنان لا يملك مناعة بيئية".