أشار عضو تكتل ​لبنان​ القوي النائب ​آلان عون​ إلى أن "التعديلات على الخطة الإقتصادية على المستوى الحكومي هو تطور إيجابي لتطويرها، وخيرا فعلت ​الحكومة​ بالتنسيق والتناقش الواسع، وعمليا هناك نقاش وكل الجهد بهذه اللجنة مع ​مصرف لبنان​ و​المصارف​ لوضع الخطوات للخروج، والنقاش يدور حول الإصلاحات البنيوية المطلوبة لوضع لبنان على طريق التعافي".

وأوضح النائب عون في تصريح تلفزيوني أنه "سبق وأن مررنا في ​المجلس النيابي​ تحت ضغط النقد البناء لشيئ طرح، ونحن غير مضغوطين الآن، وأي نقاش علمي يحاول إنقاذ الإقتصاد لا يمكننا "كب الحرام" على عمل النواب، وما يهمنا هو إنقاذ ​الإقتصاد اللبناني​ وودائع الناس، وإنقاذه يكون بخطة متكاملة، وأتأمل من الحكومة أن لا تسمع لأحد وأن تقوم بواجبها".

وشدد النائب عون على أنه "سنستعمل أصول الدولة لاستثمارها وليس لبيعها، لا إمكانية لتعويض خسائر الناس إلا من خلال إستثمار أصول الدولة بشكل جيد لتجني أرباح وتدفع الدولة ديونها، الدولة ومصرف لبنان والمصارف ستتحمل المسؤولية".

واعتبر أن "افلاس المصرف يضرب المودعين ونحن نريد إنقاذ المصارف وليس المصرفيين لأنهم جازفوا بأموال الناس طمعا بالفوائد وسيتحملون جزءا من الخسائر، والمهم إنقاذ المصارف، وما يهمنا إنقاذ المودع".