نظمت "جمعية تجار صور"، لقاء تشاوريا طارئا للجمعيات الأهلية والنقابات والإتحادات والأندية في ​مدينة صور​، في باحة مجمع الخضرا الديني، ل"البحث في الخطوات التصعيدية التي يجب إتخاذها، تنديدا وشجبا لما آلت إليه الأمور المزرية من انقطاع دائم للتيار الكهربائي، وانعدام مادة ​المازوت​ وإحتكارها من قبل التجار الجشعين، مما يهدد بإطفاء مولدات الاشتراك وإغراق المدينة بالعتمة".

ولفت رئيس جمعية التجار ديب بدوي الى "الوضع المزري الذي وصلت اليه مدينة صور خصوصا في الآونة الأخيرة، والتي كان آخرها موضوع المازوت و​انقطاع الكهرباء​، فباتت كل أمور ​الحياة​ تتحكم بها السوق السوداء"، مؤكدا "التوجه للتصعيد في الخطوات إذا لم يتم إيجاد حلول سريعة".

بعدها كانت مداخلات لرؤساء وممثلي الجمعيات، خلصت إلى إصدار بيان ضم المقررات التالية: "الدعوة إلى الإعتصام الذي سيقام يوم الإثنين 20 تموز 2020 ​الساعة​ 11,00 قبل الظهر أمام ​مؤسسة الكهرباء​ في صور. توجيه سؤال ل​مؤسسة كهرباء لبنان​ حول عدم تشغيل معمل صور- الرمالي. الطلب من ​البلدية​ وضع اليد على ​المولدات​ الكهربائية وعدم تحكم أصحابها بالتسعيرة. سؤال ​وزير الطاقة​ عن آلية توزيع المازوت لتصل الى المواطن، ولماذا الإحتكار والسوق السوداء، ولماذا لا يتم تسليم المحطات مباشرة وبالسعر الرسمي؟.وتقديم شكوى الى مدعي عام المالية لفتح ملف إحتكار المازوت".