بدعوة من قيادة ​منطقة البقاع​ في ​حزب الله​ عقد مركز الامداد ​الطيبة​ - ​بعلبك​ لقاء نواب وفعاليات المنطقة لتدارس شؤون تتعلق ب​الزراعة​ و​البناء​ وآبار ​المياه​ تحدث خلاله مسوؤل منطقة البقاع في "حزب الله" حسين النمر، الذي طالب ​الدولة​ بـ"تحديد السياسات الزراعية لاعتباراتنا الداخلية والتنظيمية"، مؤكدا أن "خلفية الجهاد الزراعي الامن الغذائي".

بدوره، لفت النائب ​علي المقداد​ الى أن "المنطقة اليوم تعاني بسبب سياسات الحكومات السابقة والحل يكون بتامين المياه و​الكهرباء​ ومحروقات"، مؤكدا "وجود اكثر من سبعة ماية الف مواطن عاطلين عن العمل بسبب افلاس المؤسسات التي كانت تضمهم".

وأشار الى أنه "من أجل مواجهة هذه ​البطالة​ يجب ان نتوجه الى الارض استجابةً لنداء الامين العام للحزب السيد حسن نصر لله لكن يجب تأمين المياه والكهرباء المياه موجودة بحفر الابار لمن يلزم وليس عشؤائياً".

من جهته، انتقد النائب ​حسين الحاج حسن​ الدولة لـ"عدم انشاء سدود في المنطقة خاصة سد العاصي"، معتبرا أن "البعض يريد اقفال الابار الارتوازية في المنطقة نقول لهم نحن لن نسمح باقفال اي بئر محفور خلافاً للقانون بوقت لا مازوت ولا كهرباء ومياه من الدولة غير موجودة فبأي منطق يقوم البعض باقفال الابار الغير شرعية".