أعلن وزير الخارجية الأرميني زهراب مناتساكانيان أنه "لم يتفاجأ" من السياسات التركية في التطورات الأخيرة بين بلاده و​أذربيجان​، واصفا ما تقوم به أنقرة بـ"خطوة جيوسياسية خطيرة".

وذكر مناتساكانيان، في مقابلة مع "سكاي نيوز عربية"، بأنه "لا يمكنني القول إننا تفاجأنا من الموقف التركي، فهي قوات تعمل على زعزعة المنطقة".

وأشار إلى أننا "شاهدنا ​تركيا​ كيف تحاول فرض سيطرتها على دول مجاورة. هذه السياسات العثمانية الجديدة امتدت إلى منطقتنا أيضا".

وعن سبب التدخل التركي في الأزمة الأخيرة، أوضح الوزير الأرميني أن "تركيا تحاول فرض سيطرتها وتحاول قدر الإمكان فرض سياساتها لمحاولة زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأشار إلى أن "هذه خطوة جيوسياسية خطيرة ولا تساهم بأي طريقة في إيجاد حلول سلمية ولا تساهم أيضا في الحفاظ على استقرار قوي في المنطقة".

من جهة أخرى، شدد مناتساكانيان على أن بلاده ملتزمة بالحلول السلمية، و"سنرفض أي حل عسكري، رغم أن ​أرمينيا​ تملك قدرات دفاعية قوية"، مؤكداً أن "ما من حل عسكري لهذا النزاع، والحل الوحيد سيكون من خلال المساعي السلمية".

ولفت إلى أننا "نتعهد بالالتزام بأي حل ونعمل عليه لاحترام المصالح الأمنية والسلمية لجميع الأطراف. الحرب ليست بديلا ولن تكون حلا للجميع، بل ستكون كارثية على المنطقة بأكملها".