أشار مدير عام هيئة "أوجيرو" ​عماد كريدية​، إلى أنه "أنا دائما مع ان يكون ​القطاع الخاص​ دور لكل القطاعات المنتجة في ​لبنان​ لكن ما اراه اليوم ان ​القطاع العام​ يمكنه ان يصل إلى نتائج جيدة إذا تم إعطاءه الامكانيات المطلوبة"، موضحاً أن "مطالب الناس محقة واتمنى منهم تقديم مشروع حلول".

ولفت كريدية، خلال حديث إذاعي، إلى أنه "مع التقنين الحاد ب​الكهرباء​ لا يوجد تقنين بالانترنت، وليس لدينا مشكلة بالصيانة فالفرق الفنية موجودة على الارض وتقوم بعملها". وأوضح أن "حلمي وحلم كل لبناني تطبيق القانون 431، الذي بمجرد وضع القانون 431 موضع التنفيذ تحل كل المشاكل، وبعده الاقتصادي اهم بكثير من بعده السياسي".

كما أفاد بأنه "نعمل مع وزارتي التربية والاتصالات من اجل تأمين الامكانيات للتعليم عن بعد"، مشدداً على أنه "في نهاية شهر تموز، 115 الف مشترك سيستفيدون من مشروع "الفايبر اوبتيك"، ومشروع الشبكة الجديدة هذا يجب ان يطال كل لبنان، ولكن التطبيق بطيئ قليلا نظرا للظروق الاقتصادية التي يمر بها البلد". ونوه بأن "مشروع الفايبر اوبتيك تكلفة الصيانة فيه اوفر بكثير والخدمة افضل بكثير والشبكة تؤدي دورها بامتيار".

وشدد كريدية على أنه "نحن نأخذ الانترنت من مقدمين دوليين وذلك عن طريق عدة دول، وقبرص هي نقطة عبور لمناطق اخرى، والكلام الذي قيل عبر ​وسائل الاعلام​ غير صحيح، حيث أننا نأخذ الانترنت من عدة مناطق اغلبها في ​اوروبا​ وهناك في ​أميركا​ والكابلات موجودة". وأكد أنه "نحن نرسل موازنة "​اوجيرو​" ل​وزارة المال​ التي لديها 30 يوماً لابداء الملاحظات عليها، وان لم تبد أي ملاحظات، تعتبر الموازنة نافذة".

وأكد كذلك أن "قطاع التصالات رفعة اقتصادية مهمة في جميع بلدان العالم، ولا يجب ان نخسر هذه الفرصة، ولكن نحن في ظل التخبط الذي نشهده في القطاع هذه الرافعة لم تعد موجودة". وأشار إلى أنه "ما قمنا به خلال أزمة ​كورونا​، باقتراح من وزير الاتصالات وموافقة من ​مجلس الوزراء​، دوبلنا الكمية ولكننا لم نسامح أحداً بدفع الأموال".

ونوه بأن "هئية أوجيرو هي هيئة عامة مستقلة ووزارة الاتصالات هي مؤسسة وصاية"، مشيراً إلى أنه "اليوم المطلوب لحل اشكالة التوظيف هو تطبيق قانون الاتصالات لأن من يعرف ما هي المشاكل بشبكات الاتصالات وكم نحتاج اموال للصيانة، أتمنى أن يذهبوا مع المظفين يوم واحد، ويروا ما يعانون منه خلال قيامهم بعملهم".