زار وفد من "لقاء ​الجمهورية​" البطريرك مار ​بشارة بطرس الراعي​ في ​الديمان​، وبعد الزيارة تلا الوزير والنائب السابق ​ناظم الخوري​ كلمة "اللقاء" وقال: تشرفنا مع وفد من "لقاء الجمهورية" بزيارة صاحب الغبطة والنيافة البطريرك بشارة الراعي لشكره على موقفه الوطني التاريخي المطالب بوحدة ​لبنان​ وحياده، والذي أعاد إلى اللبنانيين الأمل في إنقاذ البلاد وأعاد التوازن للحياة السياسية.

واشار الى إن موقف غبطته يعيد للشباب الثائر منذ 17 تشرين والباحث عن ​الهجرة​ أملاً في البقاء موصول بأمل استعادة السيادة وتعافي ​الاقتصاد​ كنتيجة فورية لتحييد لبنان عن صراعات المحاور. لقد أعادت صرخة الديمان شيئاً من التوازن المفقود إلى ​الحياة​ السياسية بعد انزلاق البلاد إلى احد محاور الصراع والانخراط فيه، عبر التشدد على مبادئ السيادة وحصر ​السلاح​ بالمؤسسات الشرعية وتصويب ال​سياسة​ الخارجية. تلك المبادىء المرتكزة على "​إعلان بعبدا​" التي دأب "لقاء الجمهورية" على تكرارها والعمل على ارسائها في مختلف نشاطاته بهدف استكمال تطبيق ​الطائف​ توصلاً الى ​الدولة المدنية​ السيدة فقط.

اضاف قائلا "واذ يدعو "لقاء الجمهورية" من هذا الصرح المواطنين كافة، المقيمين والمنتشرين و​هيئات المجتمع المدني​ والمرجعيات الدينية والسياسية الى الالتفاف حول نداء البطريرك لجعله حقيقة على طريق إنقاذ لبنان، يضع امكاناته الفكرية والسياسية والبشرية بتصرف صاحب الغبطة والنيافة لبلورة الأفكار والسبل والخطوات الواجبة الاجراء".