لفت الوزير السابق ​ملحم الرياشي​، بعد زيارة وفد من "حزب القوات ال​لبنان​ية" موفدًا من رئيس الحزب ​سمير جعجع​، ضمّ النائبين ​عماد واكيم​ وماجد ​إدي أبي اللمع​، مقر "​حزب الوطنيين الأحرار​" في ​السوديكو​، ولقائه رئيس الحزب النائب السابق ​دوري شمعون​، إلى "أنّنا نعتبر بيت الوطنيين الأحرار العريق بالوطنيّة، بيتنا وهو بيت رئيس جمهورية من أعظم رؤساء جمهوريات لبنان، تجمعنا معه صداقة تاريخيّة بالقيم والقناعات السياسيّة العميقة".

وأوضح "أنّنا قد تبادلنا بالأفكار الّتي تتعلّق بنشاط الحزبَين وأهميّة تمتين أواصر الصداقة والعلاقة السياسيّة والوطنيّة بيننا"، مبيّنًا "أنّنا تحدّثنا عن علاقتنا المشتركة وعن علاقة جعجع مع هذا البيت ومع رئيس الجمهورية الراحل ​كميل شمعون​ التاريخيّة، وكان جعجع يَعتبر شمعون أحد معلّميه في ال​سياسة​ والمؤثّر به، وأيضًا بـ"القوات" والمقاومة اللبنانية وأحد أعمدتها الأساسيّين".

وأشار الرياشي إلى "أنّنا تطرّقنا إلى موضوع الساعة وهو حياد لبنان، الّذي فرض نفسه اليوم أكثر وأكثر نتيجة الوضع الإقتصادي والمعيشي الصعب، وزعامة الجوع الّتي تكتسح كلّ الزعامات اليوم وتسيطر على ​الشعب اللبناني​ بكلّ مكوّناته وتركيباته وحسناته وسلبيّاته". وركّز على أنّ "الحياد ليس مشروعًا موجّهًا ضدّ أحد، بل هو مشروع لقيام لبنان، والحياد ليس مشروعًا جبانًا كما قال البعض، بل مشروع شجاع بكلّ معنى الكلمة".

وتوجّه إلى الّذين استشهدوا ب​السيد المسيح​، قائلًا: "نعم نحن نريد الحياد الّذي يشبه السيد المسيح و​النبي محمد​، لأنّه عندما أتى ​اليهود​ عند يسوع وقالوا له لماذا شفيت قائد المئة الروماني، فقال يسوع للقائد إذهب إيمانك خلصك. ونحن سنقف على الحياد بين كلّ الناس، ولكن الحياد الفاعل والناشط والقوي الّذي يأتي بحقّ لبنان مهما كان حقّه صعبًا".