رعى القائد العام لقوات ​اليونيفيل​ الجنرال ستيفانو ​ديل كول​ حفل تسلم وتسليم لقيادة ​الكتيبة الاسبانية​ المؤلفة من 600 جندي بمقر قيادتها بسهل بلاط قضاء مرجعيون بعد اتمام مهمتها بنجاح، لفترة ثمانية أشهر ونظرا لجائحة ​كورونا​، أقيم الحفل على نطاق صغير جدا وعدد محدود جدا من الحاضرين.

وقد حققت الكتيبة شعبية كبيرة لدعمها للسكان المحليين، وساعدتهم بمشاريع مختلفة تمولها كل من اليونيفيل و​الحكومة الإسبانية​، وهي بمجالات الرعاية الصحية والتنمية البلدية والتعليم وبناء البنية التحتية للقرى المحلية، وتم التركيز على تحسين البنية التحتية التعليمية لأن قائد الكتيبة يعتقد أن ​الأطفال​ سيصنعون مستقبل ​لبنان​، وقد بذلت الكتيبة الاسبانية كل الجهود حتى يتسنى لهؤلاء الأطفال الحصول على بيئة مشجعة لصقل مهاراتهم ورسم مستقبلهم بأفضل طريقة. في هذا الصدد، قامت الكتيبة الاسبانية في الأشهر الستة الماضية بتقديم صفوف مجانية لتعليم اللغة الإسبانية للسكان المحليين.

وقامت ​الكتيبة الإسبانية​ بتنفيذ ​القرار 1701​ الصادر عن ​مجلس الأمن الدولي​ بنجاح تام في نطاق منطقة عملياتها وبالتنسيق مع جميع االوحدات المتعددة الجنسيات التابعة ل​قوات اليونيفيل​ في القطاع الشرقي وبالتنسيق ايضا" مع ​الجيش اللبناني​.