أوضح رئيس "​جامعة القديس يوسف​" الأب ​سليم دكاش​، أنّه "حصل تعديل على الأقساط في الجامعة، لأنّ الوضع مأساوي على الجميع، ولديه ارتدادات كبيرة على الجامعة بسبب مشكلة سعر صرف ​الدولار​".

ولفت في حديث إذاعي، إلى أنّ "حوالي 39 بالمئة من موازنة الجامعة للعام المقبل، يجب صرفها بالعملة الصعبة، وما قمنا به هو أنّه بدل أن يكون القسط على أساس الدولار 1515 ليرة على مجمل العام، سيكون تقريبًا 2500 ليرة"، مشيرًا إلى أنّ "50 بالمئة تقريبًا من طلّابنا بإمكانهم أن يدفعوا الأقساط وهم يدفعون باستمرار، و50 بالمئة سيساعَدون على ذلك".

وركّز الأب دكاش على أنّ "لدينا طلّاب من كلّ طبقات ​لبنان​، وهذا فخر لنا"، مبيّنًا أنّ "برنامج المنح سيكون بقيمة حوالي 24 مليون دولار، ونبحث على سُبل لتأمين هذه الأموال"، منوّهًا إلى "أنّنا كنّا في الاسبق نحصل على مساعدات وتقديمات، لكنّها له تعد متوافرة في الفترة الحاليّة". وكشف أنّ "لدينا عجز مالي بحدود 10 ملايين دولار تقريبًا".

توجّه إلى الطلّاب قائلًا: "ما رح نخلّي حدا يترك الجامعة لأسباب ماليّة". سنكون إلى جانب ​الطلاب​ والأهل، ونحن موجودون لخدمة العلم". وذكر أنّ "لدينا برنامج تضامن اجتماعي، وسنكمل بتقديم المنح"، لافتًا إلى أنّ "10 أو 12 بالمئة من الطلّاب لم يسدّدوا أقساطهم هذا العام، ونحن نتّصل بهم فردًا فردًا، ومَن لديهم أزمة نزيد له المنحة، ومنهم نتّفق معهم على القيام بنوع من تقسيط للدفعات. لدينا برامج عدّة للاستجابة للحالات المختلفة".

كما أفاد بأنّ "المجلس العالم للطلاب سينعقد يوم الثلثاء المقبل، وموضوع الأقساط سيكون بندًا من البنود الّتي سيتمّ بحثها، وإذا كان هناك تعديل لازم فنحن مستعدّون للقيام به".