ترأس رئيس الحكومة ​حسان دياب​ اجتماعًا لوفد منتدى السفراء ال​لبنان​يين المتقاعدين، برئاسة رئيس المنتدى فريد سماحة، بحضور مستشار رئيس الحكومة للشؤون الدبلوماسية السفير ​جبران صوفان​. وتمحور النقاش حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والجهود التي تبذلها الحكومة لمعالجة الأزمات المتعددة، وكيفية الاستفادة من خبرات السفراء المتراكمة في مجال الدبلوماسية الخارجية لخدمة المصالح الوطنية.

وتناول دياب مجموعة من العناوين، فأكد أن "الخطة المالية الإصلاحية التي تعمل الحكومة على تنفيذها تشكل نقطة انطلاق إلى تقديم برنامج ل​صندوق النقد الدولي​"، وشدد على "أننا نعمل على عدة إصلاحات سيما الإصلاحين الذين أنجزتهما الحكومة في الجلسة الأخيرة ل​مجلس الوزراء​ وهما: التدقيق الجنائي في حسابات ​مصرف لبنان​ والنظام الإلزامي لمعاينة ومراقبة الحاويات والبضائع والمركبات في المرافق الحدودية اللبنانية، إلى جانب الإصلاح في ​قطاع الكهرباء​ الأسبوع الماضي المتمثل بتعيين مجلس إدارة ل​مؤسسة كهرباء لبنان​".

واعتبر دياب أن "الحكومة الحالية هي الأقرب الى معايير حكومات التكنوقراط في ​تاريخ لبنان​ ونعمل ليل نهار لمعالجة الأزمات ورغم ذلك تتعرض الحكومة للسهام السياسية في وقت يجب أن نكون يدًا واحدة لمواجهة التحديات على الأقل في القضايا والأزمات الاجتماعية والاقتصادية والمالية"، مشددا على أن "الحكومة مصرّة على مواجهة التحديات واتخاذ القرارات الصحيحة انطلاقًا من المصلحة الوطنية وفي كل المجالات، وخاصة المالية والاقتصادية".

وألقى السفير سماحة في بداية اللقاء كلمة باسم المنتدى، اعتبر فيها "اننا في صميم تحديات مصيرية تتناول الوطن والدولة والنظام والعلاقات العربية والعالمية. نأمل بأن تكون حكومتكم التي نؤمن بها هي حكومة ثورة العقل وثوار لصنع تاريخ الأحرار العاقلين لا تاريخ الغافلين وأنكم دولة الرئيس تعتبرون أن عقيدتكم الحقيقية هي الإنسان، كل إنسان وكذلك جوهر الأوطان وكل الفلسفات السياسية، وطنكم الإنسان والإنسانية وما أمامنا سوى العقل والعمل".