لفت رئيس إتحاد بلديات ​الضاحية الجنوبية​ ل​بيروت​ ​محمد درغام​، إلى أن "الوصول لمرحلة الفرز من المصدر تحتاج إلى وقت وتحضيرات كبيرة جدا، وسيتم إغلاك الكوستابرافا، إذا أكملنا بنفس القوة بأوزان ​النفايات​، وسنصل بعد عام من الآن إلى إقفاله، وحتى هذه اللحظة نحن نرفع صوتنا لا نجد آذانا صاغية، والكل يقول بأنه غير جاهز لمعالجة هذه المشكلة".

وأوضح درغام أن ​مطمر الكوستابرافا​ يقع قرب ​الشويفات​ والضاحية، ومعامل الفرز كذلك، وهي تؤثر على المنطقتين، ونحن نحمل الفرز والطمر، وكيف يمكننا أن نكمل في وضع النفايات هناك، وبعد عام لن يستطيع المعمل حمل نفايات على الإطلاق، واتخذنا قرارا مشتركا بعدم استقبال النفايات أمكنة أخرى، وخصوصا أنه لا أمل واضح حول مستقبل هذا المطمر".

وشدد رئيس ​اتحاد بلديات الضاحية​، على أن "قرارات ​مجلس الوزراء​ تغطي هذا الموضوع، وعندما أغلقت مطامر سابقا لم ينذر أحد بذلك وأي أحد لم يتحرك، ونحن طالبنا بحلول مرارا وتكرارا، وعلى مستوى المدن لا حل إلا معامل التفكك الحراري، وبأحسن بلدان ​العالم​ لا حلول أخرى لذلك".

وأعلن أنه "قرارنا نهائي بإغلاق الكوستابرافا إذا لم نجد تعاونا، لأننا بعد عام سوف ترمي نفاياتنا بالشارع، والمسؤولين والبلديات يتحملون مسؤولية".