أعلنت المديرية العامة لقـوى الامـن الـداخلي ـ شعبة العلاقات العامة انه "توافرت معلومات لدى ​مكتب مكافحة المخدرات​ الإقليمي في صيدا حول قيام أحد الأشخاص بتصنيع مواد مخدرة في منزله الكائن في بلدة ​زبدين​ - ​النبطية​. بتاريخ 9-7-2020، أوقف عناصر المكتب المذكور، المشتبه به، ويدعى: _ م. ق. (مواليد عام ١٩٧٧، ​لبنان​ي). بالتحقيق معه، اعترف بتعاطيه ​حشيشة الكيف​ ومادة ​الكوكايين​ وحبوب مخدّرة.

بتفتيش المنزل، تبين ان المذكور ينشط في مجال زراعة "الفطر السحري" -وهي مادة مخدّرة ومهلوِسة نادرة في لبنان وتظهر زراعتها للمرّة الأولى فيه، وبعد تناول هذا الفطر الذي يحتوي على مادة الـ psilocybin"" المهلوِسة، يدخل ​الإنسان​ في ما يُسمى الـtrip"" وهي تخيل أشياء وصور غير موجودة لفترة طويلة من الوقت.

كذلك تبيّن ان المنزل معدّ لمثل هذه المزروعات كونه _أي المنزل_ مجهّز بالتبريد والتهوئة، ولا يدخله أحدٌ سواه. تم ضبط المزروعات والمواد المتعلّقة بزراعتها. بالتحقيق معه، اعترف بشراء بذورها من شخص ملقب بـ "رودي درويش". من خلال الاستقصاءات والتحريات تبين ان رودي المذكور يدعى: ر. ح. م. (مواليد عام ١٩٨٨، فلسطيني الجنسية) بتاريخ 14-7-2020، أوقفته قوه من المكتب المذكور بعد ​مداهمة​ شقته الكائنة في منطقة الشبريحا - صور. بتفتيش الشقة -وهي قيد الإنشاء- تبيّن وجود مزرعة ومختبر لتلقيح وتجهيز بذور "الفطر السحري"، بحيث تم ضبط كمية منه ومن حشيشة الكيف.

بالتحقيق معه، اعترف بترويج هذه المادة إلى عددٍ كبير من الأشخاص في مختلف المناطق اللبنانية، ولا سيّما خلال السهرات الخاصة.

خُتمت الشقة بالشمع الأحمر، وأودع الموقوفان ​القضاء​ المختص، بناءً على إشارته.

تُحذّر ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ المواطنين الكرام من خطر تناول هذه النبتة، ونتائجها السلبية على صحة الإنسان وعقله.