أشار ​وزير الصحة​ العامة ​حمد حسن​ إلى أن "الكفاءة ال​لبنان​ية المتميزة في عالم الصيدلة، تُعكس من خلال افتتاح مختبر "أروان" المميز والفعال والآمن والمنافس بجودته للكثير من الشركات العالمية".

ولفت حسن إلى أنه "لدينا هواجس وطنية على المستوى الوطني، وكل ما يشجع صناعة الدواء نحن معه"، منوها بأنه "من الممكن ان يكون هناك اجراءات ستتخذ، حيث أنه في بداية الاستيرد كان هناك تحكم بالجودة وأدوية الجنيريك وغيرها، هذا يجب ان يتم اعادة النظر فيه". وأكد أن "مختبر "أروان" بات معتمداً من قبل ​وزارة الصحة​"، موضحاً أنه "لكل فترة ظروفها فاليوم الظرف مناسب جدا خاصة من ناحية مرحعية الصناعة والدواء بين وزارتي الصناعة والصحة، والوقت مناسب لاعادة النظر بالعديد من المسلمات التي باتت تشكل عرفا اكثر من كونها موثقة علميا".

كما أفاد بأن "هذه فرصة ايضا لكل القرارات والتعاميم وبعض المراسيم او القوانين التي من الممكن ان تنجز خلال هذه الفترة على مستوى الحكومة، لاننا ​مجلس وزراء​ متكامل"، مشدداً على أنه "وقعنا القرار لفحص كل المواد الصيدلانية من مختلف المصانع اللبنانية وندرس حاليا كل أدوية الجينيريك لإعادة تقييمها في مختبر "اروان"، وهذا يتكامل مع ​سلامة الغذاء​ والدواء وهو من صلب اولويات المؤسسات التي تعمل لصحة الانسان".

ونوه حسن بأن "المواطن اللبناني اليوم ممتحن جراء سياسيات غير واضحة في ظل هذه الظروف التي يمر بها البلد، بسبب سياسات كانت معتمدة"، مؤكداً أن "الكفاءات متوفرة ويكثرة للاستثمار، و​الوضع الاقتصادي​ وسعر صرقف الدولار محفز لاستثمار سيساات الحكومة لدعم الدواء". ودعا كذلك "كل العرب الذين يؤمنون بلبنان، ان يستثمروا في وطنهم العزيز للوصول الى خدمة المواطن العربي، لنتكامل ونصل الى دعم الجميع".