أشار مدير عام ​وزارة الإقتصاد​ محمد ابو حيدر في تصريح تلفزيوني قبيل ​مداهمة​ مستودع جديد للدجاج في منطقة ​الزلقا​، يرجح أن يكون له علاقة ب​الدجاج​ الفاسد الذي تم الكشف عنه منذ يومين، إلى أنه "وصلتنا إشارة من ​الأجهزة الأمنية​ المختصة، و نحن بناءً على تلك الإشارة، نراقب في جميع المحال التجارية، وسحبنا كل السلع الفاسدة من المحال التجارية التي تم اكتشافها مؤخرا، و بناءا على توجيهات وزير الإقتصاد و التجارة ​راوول نعمة​، و سنداهم المستودع الآن بحضور ​القوى الأمنية​ المختصة".

ولفت أبو حيدر غلى انه "حصلنا من القضاء على أسماء 39 محلات تتسلم بضائع من شركة "شومان" التي نداهم محلا ثانياً لها اليوم، منهم سوبرماركت، منهم هايبر ماركت، وكذلك محلات عرض مخصصة لبيع الدجاج فقط، ونحاول الوصول إلى جميع المحلات التي تم توزيع البضائع له"، مشدداً على أنه "امام صحة المواطن لا يوجد اعتبارات. هذه جريمة لا يمكن السكوت عنها". وأوضح أن

كما أفاد بانه "بعد اتصال مع مدعي عام جبل لبنان، اخذنا قراراً بأن نشمع المستودع بالشمع الأحمر، وسيتم أخذ العينات باسرع وقت للكشف عنها. اما البضائع التي قلنا انها ستذهب للتلف سنحجز عليها ونتلفها وفقا للاصول والقوانين".