استقبل متروبوليت ​بيروت​ وتوابعها للروم ​الارثوذكس​ ​المطران الياس عوده​، نائب رئيس ​مجلس النواب​ ​ايلي الفرزلي​ معايدا بعيد النبي ايليا.

وعقب اللقاء، أفاد الفرزلي بأنه "حضرت اليوم لزيارة سيادة المتروبوليت الياس عوده، أولا لمعايدته بمناسبة عيد النبي ايليا وقد تمنيت له العمر الطويل. وكانت مناسبة أيضا لوضع كتابي "أجمل التاريخ كان غدا" بين يديه الطاهرتين. كما كانت مناسبة لمقاربة كل الأمور والشجون الكبيرة والصغيرة المطروحة على الساحة ال​لبنان​ية".

ولفت الفرزلي إلى أنه تبادل مع عودة "الآراء واستفدت جدا من آراء سيادته وحبه لهذا الوطن ولبيروت ووحدتها وتماسكها ودورها، ومن تمسكه بدور لبنان وسيادته، ومن الطموح المستمر لديه بأن تبنى دولة المؤسسات والقانون"، منوهاً بأنها "كانت مناسبة أيضاً، وهذا من الواجب، للتداول بشؤون ​الطائفة الأرثوذكسية​ التي ستكون دائما، وتحت قيادة سيدنا المطران الياس، جاهزة للتنادي من أجل المطالبة بحقوقها والدفاع عن أي محاولة للنيل منها أو من حقها في أي شأن أو موقع. لكن دائما تحت سقف الحق الذي لها، وأن تكون سندا في سبيل تطبيق القوانين والدستور على أكمل وجه. ليس بوارد ولا ثقافة الطائفة الأرثوذكسية والأرثوذكس في لبنان، طالما نحن في مجتمع طائفي وتعددي، أن يعتدوا على أي طائفة أخرى، إنما لن يتخلوا عن حقوقهم، هم تحت سقف الحقوق التي منحهم إياها ​الدستور اللبناني​ ونحن أبناء الدستور".