أشار المحامي ​وديع عقل​ إلى أن "هناك عملية احتيال بحرية كبيرة وكبيرة جدا في موضوع ​الفيول​ المغشوش، وهناك إهمال رهيب في دور الهيئات الرقابية وعدم معرفة باستخدام التقنيات، وهناك تقصير من ​ديوان المحاسبة​ في ملاحقة هذه القضية".

واعتبر في تصريح تلفزيوني، أن الدولة ال​لبنان​ية لم تطلب من شركة صوناطراك سجل تجاري منذ عام 2005 حتى اليوم، وهناك من تدخل بالملف، وهناك من يقوم بإلقاء الحجوزات على الأملاك و​العقارات​ جميعها، وعلى ​وزارة الطاقة​ أن تقر بالخسائر الموجودة لديها".

وشدد على أن "هناك مدعا عليهم هاربون إلى خارج لبنان، وهناك شركات موجودة كانوا يأتوا بواسطتها الفيول إلى لبنان، ونحن نتوجه إلى لندن، لتقديم إدعاء بموجب القانون الإنكليزي ل​مكافحة الفساد​ في ​العالم​، حيث يسمح القانون لمدعي عام لندن إدانة ومحاسبة الفاسدين أو الهاربين من العدالة".

واعلن عن أن "قناة BBC لندن أعدت تقريرا لذلك، والشركة لها فروع في لندن، وبالتالي فإن المدعي العام في لندن سيوصلنا إلى هؤلاء، نعد بأن نقوم بكل الجهود رغم العراقيل، نعد بأن نكمل للنهاية ونوضح كل الأمور إلى الرأي العام اللبناني، لنسترد أموال اللبنانيين المهدورة".