استكمل نائب رئيس ​التيار الوطني الحر​ ​جبران باسيل​، للعمل الوطني، الوزير السابق ​طارق الخطيب​، على رأس وفد، جولته إلى ​مدينة طرابلس​ فاستهلها بزيارة ربيع كبارة في مكتبه حيث تم التطرق للهموم والتحديات التي تعاني منها طرابلس نتيجة الضائقة الاقتصادية، وشاركوه نظرتهم لطبيعة العلاقة التي يجب أن تبنى بين التيار وطرابلس ومرجعياتها المدنية والشبابية.

ثم زار الوفد دار مطرانية ​الموارنة​ ل​ابرشية طرابلس​ وتوابعها والتقوا ​المطران جورج ابو جودة​ ناقلين تحيات رئيس التيار للمطران الذي تمنى بدوره أن يسود الوفاق بين جميع السياسيين لما لذلك من انعكاس ايجابي على المواطنين في معيشتهم اليومية، موضحا ضرورة معالجة سريعة لملفات شائكة تلقي الثقل على كاهل المواطنين وخاصة ​الكهرباء​ وأزمة ​المازوت​ المستجدة.

وزار الوفد دار ​المجلس الإسلامي العلوي​ الأعلى في ​جبل محسن​ حيث التقى رئيس المجلس ​محمد عصفور​ بحضور شيوخ من ​الطائفة العلوية​، ونقل نائب الرئيس تحيات الوزير باسيل لعصفور وعبره للطائفة العلوية الكريمة.

واستعرض عصفور الشؤون المتعلقة بالطائفة العلوية وخاصة ما يخص حقوقها في التوظيف و​التعيينات​ وشدد على أن ما يجمع الطائفة العلوية بالتيار الوطني الحر على صعيد الأمور الاستراتيجية والعناوين الوطنية العريضة اكبر من أي تفصيل اخر. وتمنى عصفور للخطيب التوفيق في مهمته الحزبية في تنشيط التواصل مع كافة المرجعيات السياسية والدينية في طرابلس وكل لبنان.