أكد رئيس الوزراء الإثيوبي السابق، هيلى مريام ديسالين، أن "المرحلة الأولى من تعبئة ​سد النهضة​ قد تغلبت على المظالم التي كانت ضد حقوق الشعب الاثيوبي في ​نهر النيل​".

وأشار مريام، بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية، إلى أن "الانتصار الذي حققته ​إثيوبيا​ في مشروع سد النهضة هو نتيجة لجهودها الدبلوماسية المحملة بالحكمة والود".

وشدد على أن "الملء التاريخي الحالي للسد هو مكافأة منحت لإثيوبيا في مقابل مساعيها الدبلوماسية الطويلة الأمد التي تتميز بموقفها العادل والمعقول".

العالم

GMT 07:40 25.07.2020(محدثة GMT 07:46 25.07.2020)انسخ الرابط

الموضوع:

خلافات سد النهضة (29)

0 0 0

تابعنا عبر

أكد رئيس الوزراء الإثيوبي السابق، هيلى مريام ديسالين، أن "المرحلة الأولى من تعبئة السد قد تغلبت على المظالم التي كانت ضد حقوق الشعب الاثيوبي في نهر النيل".

وأشار مريام، إلى أن "الانتصار الذي حققته إثيوبيا في مشروع سد النهضة هو نتيجة لجهودها الدبلوماسية المحملة بالحكمة والود"، وذلك حسب وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية.

وأكد رئيس الوزراء السابق، أن "الملء التاريخي الحالي للسد هو مكافأة منحت لإثيوبيا في مقابل مساعيها الدبلوماسية الطويلة الأمد التي تتميز بموقفها العادل والمعقول".

هذا ونشر التلفزيون الإثيوبي "etv"، الأربعاء الماضي، فيديو يعرض لأول مرة لحظة ملء بحيرة "سد النهضة". وظهرت في الفيديو لحظة دخول المياه بشكل كبير إلى البحيرة، وذلك بعدما أعلنت أديس أبابا انتهاء المرحلة الأولى من ملء السد.