لفت رئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء ​محمد خير​ في كلمة خلال افتتاح مسلخ الفيحاء الى ان "الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تطاول الجميع ترتد سلبا على قدراتهم الشرائية، ولكن هذا لا يمكن أن يدفعنا الى الاستلشاء بصحة الناس وإطعامها لحما غير مطابق للمواصفات، من هنا كان الاسراع في العمل لمنح الناس بعضا من الأمل، ورغم كل ما يجري حولنا ومعنا لا يجوز لنا أن نستسلم، وعلينا أن نسعى ونجتهد ونجاهد لان في ذلك درءا للفراغ وسدا لباب الفساد".

واشار الى "إن إعادة ترميمه ووضعه موضع العمل من جديد في هذا التوقيت بالذات، من شأنه أن يمنح المواطن الطرابلسي والشمالي اطمئنانا الى صحته وصحة أولاده وعائلته، والكل يعلم حجم الاضرار اللاحقة بصحة الطرابلسيين جراء العديد من المشكلات. هذا المسلخ حق للمدينة وأهلها وجدير بالمدينة وناسها، كما كان ترميم الاسواق الداخلية ومحلاتها التجارية وإزالة آثار الحرب بين الجبل والتبانة من قبل الهيئة العليا للاغاثة حق علينا تجاه الاهالي".

وأعلن أن الهيئة "مستمرة في خدمة اللبنانيين على الاراضي اللبنانية كافة، وما المسلخ في طرابلس الا استكمال لعشرات المشاريع التي عملت عليها الهيئة منذ سنوات عديدة وأنجزتها بشفافية تامة ومهنية عالية، هذا ما جرى في الريفا والبقار والقبة والتبانة، حيث عملنا على طمس معالم الاشتباكات، وقريبا نستكمل في منطقة الشعراني، وهذا ما سيحدث في القبة وأبي سمراء من خلال وضع مشروع حفر بئرين ارتوازيين لمياه الشفة قيد التلزيم، ليزيدا من نسبة المياه، وهذان البئران سيتم بناؤهما بين أبي سمراء وزغرتا للتخفيف عن كاهل المواطنين".

وشدد على ان "هذه الانجازات التي خبرتموها في السنوات الماضية ما هي الا ومضة من عمل الهيئة العليا للاغاثة على مستوى لبنان".