أكد النائب البطريركي المطران ​سمير مظلوم​، أن اللجنة المشتركة مع ​حزب الله​ قد تجتمع في أي ساعة، مشدداً على أن لا سبب لوقف اجتماعاتها أو وقف الحوار، لافتاً إلى أن التواصل مع حزب الله أو غيره يتم من منطلق أن ​بكركي​ مقر ​البطريركية المارونية​ منفتحة على الجميع.

وفي حديث لصحيفة "​الشرق الأوسط​" نفى مظلوم أن تكون دعوة البطريرك الماروني مار ​بشارة الراعي​ للحياد تستهدف حزب الله، موضحاً أنه "اقتراح يستفيد منه كل اللبنانيين دون استثناء، يسعى من خلاله الراعي لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء، والأهم إيجاد مخرج للأزمة التي تتخبط فيها البلاد"، لافتاً رداً على سؤال إلى أنه لم يكن هناك مجال بعد لعرض الاقتراح على حزب الله واستمزاج رأيه.

وبحسب معلومات "الشرق الأوسط"، فإن اللجنة المشتركة بين حزب الله وبكركي عقدت آخر اجتماع لها قبل نحو 4 أشهر، علماً بأن لا مواعيد محددة لعقد اجتماعاتها. وتوضح مصادر قريبة من الحزب أنها كانت تجتمع كل 15 يوماً أو كل شهر أو 3 أشهر، لافتة إلى أنه "حتى ​الساعة​ لا يبدو أن هناك اجتماعاً قريباً لهذه اللجنة". وتضيف المصادر: "العلاقة إجمالاً جيدة مع بكركي، وهناك زيارات وتواصل واتصالات ونقاش معمق حول كثير من القضايا، بحيث يتم تبادل وجهات النظر وطرح الطرفين أسئلة وحصولهما على أجوبة من القيادات حول كثير من الاستفسارات؛ لكننا اليوم نفصل بين العلاقة الإيجابية مع بكركي وبين طرح الحياد الذي نفضل عدم التعليق عليه".