أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية، أن "طقسا صيفيا معتدل الحرارة نسبياً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية على الساحل حتى يوم الاثنين حيث يتحول الى حار بسبب تأثير كتل هوائية حارة مصدرها ​الخليج العربي​ حيث تتجاوز درجات الحرارة ال٤٠ درجة في الداخل".

الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية والجبلية وتبقى دون تعديل على الساحل مع نسبة رطوبة مرتفعة ويتشكّل ضباب محلي على المرتفعات أحياناً كما نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.ّ

الإثنين: غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع اضافي وملموس بدرجات الحرارة في الداخل وعلى الجبال حيث تتخطى معدلاتها الموسمية، كما نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في المناطقة الحرجية.

الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة خاصة على الجبال والداخل حيث تبقى فوق معدلاتها الموسمية، لذا نُحذّر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

الأربعاء: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية مما يزيد الشعور بالحر وخطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية والداخلية.