زار ممثل حركة ​المقاومة​ الإسلامية حماس في ​لبنان​ الدكتور ​أحمد عبد الهادي​ سفير مصر في لبنان السيد ​ياسر علوي​، في مكتبه بالعاصمة ب​بيروت​، وقدم "عبد الهادي" شرحاً وافياً حول مشروع ضم ​الضفة الغربية​ الذي يسعى الاحتلال تنفيذه بدعم من الادراة الأمريكية، حيث أكد على الرفض الفلسطيني لهذا المشروع على المستوى الرسمي والشعبي، مشدداً على أن ​الشعب الفلسطيني​ ومقاومته سيُفشلون المشروع بموقف وطني موحد.

وحول أوضاع ​اللاجئين الفلسطينيين​ بلبنان أشار عبد الهادي، إلى أنهم يعيشون أوضاعاً إنسانية مأساوية، بفعل الأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان، إلى جانب عدم منحهم حقوقوهم المدنية والإنسانية، مشدداً حرص حركته وكافة ​الفصائل الفلسطينية​ على أمن ​المخيمات​ وجوارها، وأنها لن تسمح بزج بالمخيمات في آتون التجاذبات الداخلية.

ورحب سعادة السفير بوفد ​حركة حماس​، وأكد على موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية، والرافض ل​صفقة القرن​ ومشروع الضم، مثنياً على التقارب بين حركتي حماس وفتح، معتبراً أنها في الاتجاه الصحيح، وأن الوحدة هي الممر الرئيسي لإفشال المؤامرات. كما أثنى على الحياد الإيجابي للوجود الفلسطيني في لبنان.