أشارت نقيبة الممرضين والممرضات ​ميرنا ضومط​، إلى ان "مراكز الحجر من المفترض أن تكون جاهزة. نحن جلنا مع ​الجيش اللبناني​ على أكثر من 120 مركزاً على جميع الأراضي اللبنانية، وحينها حددنا النواقص فيها. وكما قال ​وزير الصحة​ ​حمد حسن​، هذه مسؤولية ​البلديات​ و​الجمعيات الاهلية​ والمؤسسات الدولية التي تعهدت بتجهيز هذه المراكز"، موضحةً أنه "نحن بحاجة لهذه المراكز واذا لم تكن المراكز موجودة فلنطلب وجودها".

ونوهت ضومط، خلال حديث تلفزيوني، بأن "المراكز من الممكن ان تكون جاهزة بوقت قصير، لكن نحن يجب ان يكون لدينا نحن كمواطنين وعي، حيث أن كل مواطن مسؤول و​الدولة​ لا يمكنها ان تضع غفير على كل مواطن"، موضحةً أنه "لا يجب ان يحركنا العقاب بل خوفنا على اهلنا وابنئنا".

كما أفادت بأنه "نحن اصدرنا بيان منذ فترة طلبنا فيه من الممرضين والممرضات الانتباه عند العودة من اعمالهم وتجنب الاختلاط كثيراً"، مشددةً على أنه "نحن خصصنا فندقاً للممرضين والممرضات المصابين ب​فيروس كورونا​، ونتمنى أن تتراجع الأعداد، وأقول لهم انتبهوا لانكم انتم حجر الاساس في هذه المرحلة".

وأكدت ضومط أنه "نحن لا زلنا عند موقفنا بالاضراب نهار الأربعاء المقبل، لاننا ان لم نأخذ حقوقنا، لن يكون هناك صحة، واذا استمر تصريف الممرضات والممرضين من اعمالهم، لن تكون صحة كذلك". وشددت على أنه "نحن هدفنا ليس الاضراب بل تحصيل حقوقنا".